صحــــتك
Mohamed ELshamy.jpg
الطبيب:

محمد الشامي

التخصص

استشاري الطب النفسي

مؤسس قسم الطب النفسي بمستشفى 57357

المدير الطبي لموقع شيزلونج

مؤلف كتاب: الكلب الأسود .. رحلة التعافي من الاكتئاب

حاصل على جائزة جامعة القاهرة البحثية

جاصل على جائزة أ.د. أحمد عكاشة في الطب النفسي

عيد الفطر بنكهة جديدة في ظل الحظر

يحل العيد في ظل الوباء العالمي وظروف حظر ومرض أو فقد، ورغم كل هذا يمكن أن يكون العيد فرصة لشحن طاقتنا النفسية.. فقط إذا اتخذنا قراراً بأن نفرح واجتهدنا.

قبل سنة ونصف تقريبا تخرجت وكنت أغلب وقتي في البيت، ويمكن بسبب ضغط نفسي وجلد ذات وأفكار غير منطقية فجأة جاءتني فكرة أن الدنيا غير حقيقية وأني أعيش بوهم، والعالم ووأهلي...

الشعور بعدم واقعية الحياة من الممكن أن يحدث في أحوال عديدة ومختلفة، فلا تنشغلي بالبحث في أسباب هذه الأعراض ولا أشكالها وأحوالها، لا تقرئي حتى عنها.

07 مايو 2024
نفسية

أنا شاب عندي وسواس، أحيانا أتغلب عليه وأحيانا لا، وعندي أفكار سلبية دائما، وعندي غلوسوفوبيا أمام الجمهور، ووسواس العبادات في تكرار الوضوء والشك في خروج الريح في الوضوء...

أنت تعاني من أعراض وسواس قهري يشمل وسواس الوضوء والصلاة والتكرار والتأكيد، وهذا يستلزم منك أن تزور طبيبًا نفسيًا لبدء العلاج.

29 أبريل 2024
نفسية

ستة أشهر تقريبًا في تناول دواء للعلاج النفسي من الوسواس القهري ولا أشعر بتحسن مع نصائح عامة يقدمها الطبيب، هل أغير الطبيب؟

إذا كنت تتابع مع طبيبك الذي يكتب لك الأدوية لمدة أقلها 4 شهور، متابعة منتظمة (بمعنى 5 مقابلات على الأقل) ولم تشعر بأي تحسن فيمكنك تغيير الطبيب.

29 أبريل 2024
نفسية

أريد خسارة وزني إلى الحد الذي يصل إلى بروز بعض عظام جسدي، يقول لي الأطباء إن هذا غير مستحب وخطير، ولكني أريد فقط أن أعرف كيف يتم الأمر؟

هناك مرض نفسي يسمى فقدان الشهية العصابي أو Anorexia، وهو الخوف الشديد من الأكل وزيادة الوزن، ويسعى المريض دائمًا لتجنب الأكل وزيادة الوزن.

29 أبريل 2024
نفسية

أنا لدي قلق مرضي، وأول عرض كان لدي هو شعور بالاختناق، قال لي الطبيب إنه أعصاب ومن بعد بدأت أعراض القولون وأعراض جسدية، قال الطبيب بأنه ليس لدي قلب أو كلى أو مشاكل عنق،...

أنت علمت من نفسك أن لديك أعراض قلق مرضي ينتج عنه آلام جسدية. لا تتأخر في علاج مشكلتك طالما علمتها ولا تشغل نفسك بمدى تطور الأعراض، فإن هذا استكمالا لقلقك. 

13 مارس 2024
نفسية
Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.