صحــــتك

برنامج تعزيز وظائف الدماغ الأكثر تقدمًا انطلق مؤخراً

إعداد شيماء حمودة
برنامج تعزيز وظائف الدماغ
برنامج تعزيز وظائف الدماغ

برنامج تعزيز وظائف الدماغ والذي تم تتويجه بعد سنوات من البحث والتطوير ظهر للنور مؤخراً، هو برنامج جديد كليًا، والذي تصل مدته إلى 7 أيام، إذ يقدم البرنامج منهجًا شاملاً للصحة من خلال توفير تشكيلات من التقنيات المتطورة والخبرات الطبية الفريدة، ويعزز الصحة الشاملة من خلال التقييمات والتدخلات القائمة على أسس علمية من خلال أربع ركائز أساسية، وهي الوراثة الطبية، والتغذية، والرفاهية، والحركة. ويهدف البرنامج إلى مواجهة التدهور الذهني، ويعزز أداء الدماغ، ويخفف التوتر، وينمي المرونة، ويدعم المحور الدماغي المعوي، ويحفز إمكانات الدماغ، ويرفع قدراتنا المعرفية، ويساعد في تعزيز الاحتفاظ بالذاكرة.

حقيقة شيخوخة الدماغ

الحياة عبارة عن رحلة من التغيرات المستمرة، ولا يُستثنى الدماغ في أن يكون جزءًا من هذه الرحلة، فمع التقدم في السن، يخضع دماغنا لتعديلات معينة، ففي يومنا هذا السريع الخطى أصبحت المتطلبات على رفع القدرات الذهنية أعلى من أي وقت مضى، إذ يعتمد الأداء وطول العمر بشكل كبير على صحة الدماغ الجيدة، ومع ذلك، غالبًا ما يتضمن نمط الحياة الحديثة عادات ضارة بالصحة العامة وصحة الدماغ على المدى الطويل، مثل عدم توفير وقت كافٍ للنوم، وارتفاع مستويات التوتر، واستهلاك العناصر الغذائية دون المستوى الأمثل. وإدراكًا لذلك، صممت «كلينيك لا برايري» "برنامج تعزيز وظائف الدماغ"، وذلك في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، بتاريخ 25 مارس 2024، لتحفيز إمكانات الدماغ ومواجهة هذه التحديات من خلال حماية وتعزيز الصحة العامة للدماغ.


برنامج تعزيز وظائف الدماغ

منع التدهور الذهني باستخدام برنامج تعزيز وظائف الدماغ

يركز البرنامج الجديد على هدفين: منع تدهور الذهني، وتحسين وظائف الدماغ، ويتم تحقيق ذلك من خلال إجراء التجارب على مجموعة من الأشخاص الخاضعين لهذا البرنامج، وتسجيل بعض التقييمات التي تساعد في تحديد درجة الاستفادة من هذا البرنامج، ومدى قدرته على تحفيز إمكانات الدماغ، وتشمل هذه التقييمات ما يلي:

  • التقييمات الطبية بما في ذلك الفحص الجيني، وتصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي، وقياس نسب التوتر.
  • تقييم ذهني يتبعه نظام تنشيط الدماغ المعروف بفوائده المثبتة علمياً.
  • تقييمات السلامة العقلية والجسدية، والتعمق في أسباب التوتر الملحوظة، ومستويات السعادة، والرفاهية الذاتية.
  • الاستفادة من أدوات تحليل الجسم وتقييماته لتعزيز القدرات الحسية والإدراكية من خلال التمارين التدريبية المركزة.
  • فحص اللياقة الطبية بشكل تحديدي، مثل علامات الالتهابات، والملف الكامل للأحماض الدهنية، وتحليل المعادن الثقيلة، وفحص القلب والأوعية الدموية.

تعزيز أداء الدماغ عبر التدخلات المخصصة والمعززات العصبية النشطة

بعد الخضوع للتقييمات، سيختبر الضيوف تدخلات شخصية تهدف إلى خلق الظروف المثالية لتحسين أداء الدماغ بشكل ممتاز. وتشمل هذه التدخلات: التدريب الذهني والبصري المكاني، وتمارين المقاومة، ومهارات التنفس المتزامن مع القلب، والتعرض للتحفيز المستمر المنخفض التردد، مع جلسات AudioVitality® الصوتية لتعزيز النوم والاسترخاء، بالإضافة إلى نهج التدخل في التغذية العصبية. ويتميز البرنامج أيضًا بتركيبات تعزز النشاط العصبي والمكملات الغذائية الخلوية، وتساعد في حل مشكلات النوم والاسترخاء، إذ تم تطوير هذه المنتجات بكل دقة، وبمهارة خبراء «كلينيك لا برايري» لحماية ودعم بنية الدماغ.

 

يقول سيمون جيبرتوني، الرئيس التنفيذي لـ «كلينيك لا برايري»، والتي تعتبر وجهة الرفاهية العالمية الرائدة والمتخصصة في الحفاظ على شباب الجسم وإطالة العمر: "يسعدنا أن نقود الطريق في تعزيز فهمنا لصحة الدماغ، ويعكس "برنامج تحفيز إمكانات الدماغ" الخاص بنا التزامنا بتمكين الضيوف الذين يسعون إلى احتضان إمكانات الحياة الكاملة بشكل لم يسبق له مثيل، ومن خلال التكنولوجيا الاستباقية المتطورة، يستطيع خبراؤنا مساعدة ضيوفنا على تحسين صحتهم الذهنية، وتحويل فهمهم حول الدماغ وجميع العوامل المرتبطة به".

آخر تعديل بتاريخ
30 أبريل 2024

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.