صحــــتك

مرهم يعالج ضعف الانتصاب من سم عنكبوت الموز

إعداد بتول أبو زغلة
مرهم يعالج ضعف الانتصاب مستخلص من سم عنكبوت الموز

استلهم فريق من العلماء فكرة تطوير جزيء اصطناعي باستخدام بعض خصائص سم العنكبوت لتكوين مادة هلامية لعلاج ضعف الانتصاب، والتي تخضع الآن لتجارب سريرية واعدة.

ما هو عنكبوت الموز؟

يُعَد هذا العنكبوت، المغطى بشَعر بني كثيف ويصل حجمه الأقصى إلى 15 سم، أحد أكثر أنواع العناكب سمّية في العالم، ويتواجد في عدة دول بأمريكا الجنوبية، ولُقّب لشيوع تواجده في مزارع الموز، ويُطلق عليه أيضاً اسم "العنكبوت المتجول" أو "العنكبوت المسلح".

كيف قام العلماء باستخلاص المرهم لعلاج ضعف الانتصاب؟

في مؤسسة إيزيكيل دياس، وهي مركز أبحاث طبية في عاصمة الولاية بيلو هوريزونتي، يقوم علماء الأحياء بالإمساك بأحد العناكب بدقة بملقط مخصص، ومِن ثم يقومون بتحفيز أنيابه للحصول على بضع قطرات من السم، ثم يرسلون هذا السم إلى جامعة ميناس جيرايس الفيدرالية التي كانت تبحث عن المكون الذي يمكن تكراره لعلاج ضعف الانتصاب، وهي مشكلة تؤثر على عشرات ملايين الرجال حول العالم.

ويقول القائمون على هذا البحث إنه يتم استخدام السم فقط لمعرفة خصائص الجزيء الذي يسبب الانتصاب المستمر لدى ضحايا العضات، كما أضافوا أن الشركة التي قامت بشراء براءة اختراع هذا الجزيء تريد بيعه على شكل مرهم يتم فركه على القضيب عند الحاجة، مما يؤدي إلى الانتصاب في بضع دقائق.

آلية عمل المرهم في علاج ضعف الانتصاب

يؤدي الجزيء إلى إطلاق أكسيد النيتريك، وهو أمر ضروري للانتصاب؛ لأنه يزيد الدورة الدموية، ويسمح للأوعية الدموية بالتوسع.

وأضاف العلماء أن البحث يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص في مكافحة السرطان، فالرجال الذين يعانون من سرطان البروستات غالباً ما يرفضون إجراء إزالة البروستات؛ لأن ذلك يمكن أن يُلحق الضرر بالأعصاب مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

وبعد أن تمت الموافقة على المرحلة الأولى من التجارب السريرية من قبل وكالة Anvisa التنظيمية البرازيلية، انتقل الدواء الآن إلى المرحلة الثانية من ثلاث مراحل قبل الموافقة على بيعه.

ما هو أقوى علاج طبيعي للانتصاب؟ 

يعتبر البطيخ من أقوى العلاجات الطبيعية لضعف الانتصاب، ينصح بتناول البطيخ لأنه من أبرز أطعمة لتقوية الانتصاب، وقد يكون فعالاً في علاج الضعف الجنسي، حيث يحتوي على الحمض الأميني السترولين L-Citrulline، كما أن أكسيد النيتريك Nitric Oxide مفيداً في منع الضعف الجنسي عن طريق زيادة تدفق الدم وتوسع الأوعية.

ما  الذي يزيد قوة الانتصاب ويساعد في علاج ضعف الانتصاب؟ 

تساعد الرياضة في تحسين الصحة الجنسية، وعلى العكس، فإن قلة النشاط البدني يؤثر بالسلب على قوة الانتصاب، كما أن الرياضة تضمن الحفاظ على الوزن من الزيادة، ولذلك ينصح بممارسة الرياضة بانتظام.

 

 

المصدر:

https://medicalxpress.com/news/2023-09-brazil-banana-spider-aids-erectile.html

آخر تعديل بتاريخ
30 سبتمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.